تجربتنا مع ويندوز Windows 10

انها ميكروسوفت تبدع  في مجال انظمه التشغيل ..
.
سنعرض لكم في هذا الموضوع تجربتنا مع ويندوز 10 النسخه التجريبيه .



نعم نظام تشغيل يعمل به ملايين من الناس و في مجال الحاسبات ربما اكثر من ثلثي العالم يعمل بنظام تشغيل ويندوز و من المعروف ان الرائده في نظام ويندوز و صاحبته هي شركه ميكروسوفت و المنافسه لها في الوقت الحالي هي شركه ابل المتفوقه في مجال نظام تشغيل ماك ابل و اخر انجازاتها ماك ابل8 ..ليس موضوعنا لاكن اردت ان اعطيكم نبذه قصيره عن تاريخ الويندوز و اهميته با النسبه لناس كثيره .
منذ اونه قصيره اعلنت ميكروسوفت ازاله الدعم عن ويندوز XPبجميع اصداراته ومعني ازاله الدعم اي عدم حمايته من قبل الهاكر و المخترقين وهذا ادي الي تطوير عدد كبير من الشركات و العملاء الي التحويل الي ويندوز 7 و ويندوز 8
و اصدرت ميكروسوفت نظام تشغيل ويندوز 8 منذ حوالي 3 سنوات و طورته الي ويندوز 8.1 مع اجتياز بعض العيوب التي كانت به .
و وعدت ميكروسوفت بنزول ويندوز10 في اوائل 2015 و اصدرت نسخه تجريبيه من الويندوز .
قمنا بتحميل ويندوز 10 النسخه التجريبيه علي اجهزه ام بي سوفت و سنقوم في هذا الموضوع با استعراض الجديد في الويندوز و المختلف .
في اول الامر و عند تسطيب الويندوز حدث معنا خطا غير متوقع ادي الي الخروج من تنزيل الويندوز و بعد ذالك قمنا با التسطيب مره اخري لاكن كان ياتي عند 70% و يقوم با اعطائنا رساله خطئ ان الويندوز غير مكتمل علي الفلاشه ثم بعد ذالك قمنا بتنزيله مره اخري لاكن من علي برنامج حرق اخر .

و بعد نجاح التنزيل وافقنا علي سياسات الخصوصيه التي من مضمونها ان الجهاز  مراقب طول فتره التجريب ووضعت ميكروسوفت هذا النظام لكي تعرف الاخطاء التي في الويندوز التجريبي وتتلاشاها في النسخه النهائيه .
ما الجديد في ويندوز 10 ؟
1 - لوجو ويندوز 10 نفس لوجو ويندوز 8 و 8.1 ولم يتغير .
2 - الشاشه الافتتاحيه نفس ويندوز 8 و 8.1
3 - ازاله قائمه مترو و رجوع قائمه Start مره اخري و علامه All program مره اخري .
4 - جديد ::وجود صفحه Home كاصفحه ابتدائيه وبها في الجانب الايمن قائمه This Pc و بها اقسام الهارد و في الاعلي Favourites Bar مع وضع قائمه Recent Files في شكل متميز في قائمه Home ربما سيكون هذا عيب في ويندوز 10 من وجهه نظري .
5 - واجهه 3D  متوهجه رائعه 
6 - تنزيل تطبيق ONE NOTE  مع الويندوز 

7 - قائمه Start 
علمنا ان قائمه مترو قد ذهبت و شانها و نحن الان مع قائمه start التي عادت من جديد بعدما كانت في ويندوز XP و لم نتعود روئيتها في ويندوز 8 و 8.1 لاكن عادت بشكل متميز و رائع و مبدع مع بعض التغيرات الملحوظه في القائمه .

8 -قائمه Tisk View 
هي تطور جديد و فريد من نوعه اطلقته ميكروسوفت و هي قايمه Tisk View فنحن نذكر في ويندوز 7 و 8 عندما كنا ننقر علي زر  ALT +Tab  فكانت تظهر لنا قائمه او مستعرض يختفي بمجرد ان نترك احد الحرفين لاكن في ويندوز 10 الامر مختلف فا بامكانك فتح اكثر من نافذه ويندوز في وقت واحد و هذه العلامه موجوده في الوضع الاساسي مع علامه البحث و قائمه البدايه و لايمكنك حذفها  .
 9 - تطبيقات جديده
ذكرت ميكروسوفت في موئتمرها التي تحدثت فيه عن ويندوز 10 انها اختصرت الموضوع و جعلته اسهل ووحدت التطبيقات فا تطبيقات ويندوز هي تطبيقات الموبايل و المتجر واحد و ان الويندوز لن يصدر عنه الا نسخه واحده فقط كافيه لكل الاجهزه و هذا الامر ادي الي نزول تطبيقات جديده و مميزه
mb softالي ويندوز 10 .
 10 - اظهار الاشعارات من الاسفل بشكل انيق
 11 - تقليل مساحه الويندوز علي الهارد 

لاحظنا بعد تنزيل الويندوز انه بدون برامج مساحته 9.02 جيجا بيت فقط خلاف ويندوز 8 و 8.1 الذي كان 14 جيجا تقريباً .
 12 -  تغيير درجه الوان الويندوز 

تغيير درجه الوان  الشاشه عن طريق الويندوز خاصيه جديده في ويندوز 10 و مميزه فايمكنك تفتيح الالولان و تقليل درجه الاسود بها و ايضا تقليل و التحكم في درجه الابيض و توازن الالوان و ارجاعها مره اخري .

 13 - امكانيه فتح تطبيقات متعدده فوق بعضها  
 14 -اختفاء القائمه الجانبيه لويندوز 8 
نعرف ان في ويندوز 8 كانت هناك قائمه جانبيه تتضمن Sitting و shut down و الشبكات و  البحث و انواع اخري من الاوامر
و في ويندوز 10 اختفت هذه القائمه لاكن كيف ناتي با اعدادات التطبيقات
هناك عند كل تطبيق ثلاث او اربع نقط موجوده بجانب لوجو التطبيق عند النقر عليها تظهر قائمه بها اعدادات التطبيق و امكانيه فتح التطبيق في الشاشه كلها و بعض الميزات الاخري التي ربما لا تستخدمها .


15 -ارجاع اخر عمليه قمت بها 
ميزه جديده في الويندوز وهي ارجاع اخر عمليه قمت بها من اعاده تسميه و نقل ملفات و اشياء كثيره عن طريق النقر علي زر الموس الايمن و الضغط علي Redo / Undo
 نعم انه ويندوز 10يجمع بين السهوله و الابتكار من شركه اعتدنا منها علي كل جديد .
فا السهوله ان الويندوز بسيط لاكن ذو شكل مميز
و الابتكار انه يجمع بين ويندوز Xp و7 و 8 في ويندوز واحد هو 10
و الويندوز يعمل علي ابسط الاجهزه مثل رام 1 و رام 2 جيجا لاكن ينصح بعدم التقليل عن 2 لكي لا يتوقف عن العمل معك .
قمنا با اعداد الموضوع من اجل التبسيط عليكم و يمكنكم ان تطبقوا كل هذا في الواقع بتحميلكم لويندوز 10 من الموقع الرسمي للشركه . او من خلال رابط واحد رسمي للشركه ايضاً في علامه دونلود المقبله .
تحذير هام : للموقع حقوق نشر ولا يحق نقل الموضوع باي حال من الاحوال و ان قمت بهذه الخطوه سيتسبب لك في غلق موقعك او مدونتك ..

تعليقات